أخبار صحفية


 

اجتماع مجلس الإدارة العاشر بعد المائة لبرنامج تمويل التجارة العربية


 

عقد مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية اجتماعه العاشر بعد المائة في مقر البرنامج في مدينة أبوظبي صباح يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو (حزيران) 2017 برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة.

استعرض المجلس نشاط التمويل خلال الربع الأول من العام 2017، إذ تمت الموافقة على طلبات لتمويل صفقات تجارية متنوعة بقيمة إجمالية قدرها 134 مليون دولار أمريكي، وبذلك بلغ إجمالي حجم التمويل الذي وافق البرنامج على توفيره لوكالاته الوطنية في جميع الأقطار العربية منذ بدء عملياته عام 1991 ما يقرب من 13.4 مليار دولار أمريكي. أخذ المجلس علماً بتعيين وكالتين وطنيتين جديدة ليصل عددها كما في نهاية مارس 2017 إلى 218 وكالة وطنية.

استعرض المجلس نشاط الخدمات التجارية الأخرى التي يوفرها البرنامج للمصدرين والمستوردين في الدول العربية، وأخذ المجلس علماً بآخر تطورات العمل بشبكة معلومات التجارة العربية والجهود المبذولة حالياً لتحديث قاعدة البيانات المتاحة من خلال موقع البرنامج على شبكة الإنترنت على العنوان “atfp.org.ae”.  كما وأخذ المجلس علماً بنشاط الترويج والندوات التعريفية التي شارك فيها البرنامج خلال الربع الأول من العام 2017، والتحضيرات الجارية للعام 2017 لعقد اللقاءات المزمع إقامتها والخاصة بالمصدرين والمستوردين العرب، ذلك في إطار الترويج للتجارة العربية.

اطلع المجلس على تقرير عن أداء المحافظ الاستثمارية لأموال البرنامج وكذلك البيانات المالية للربع الأول من العام 2017.  كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

 

أبوظبي بتاريخ 14 يونيو (حزيران) 2017