أخبار صحفية


برنامج تمويل التجارة العربية يوفر خط ائتمان جديد
بمبلغ
45 مليون دولار إلى بنك الاتحاد الوطني


تم في أبوظبي صباح هذا الأحد الموافق 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2012 التوقيع على اتفاقية خط ائتمان بين برنامج تمويل التجارة العربية ومقره مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وبنك الاتحاد الوطني، إحدى الوكالات الوطنية المعتمدة لدى البرنامج في دولة الأمارات العربية المتحدة. وقد قام بالتوقيع نيابة عن برنامج تمويل التجارة العربية الدكتور جاسم المناعي، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة البرنامج ونيابة عن بنك الاتحاد الوطني السيد / محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي.

وتبلغ قيمة خط الائتمان الممنوح لبنك الاتحاد الوطني (45) مليون دولار أمريكي، لاستخدامه في تمويل تجارة دولة الإمارات العربية المتحدة الخارجية. وبهذا الخط، يصل عدد خطوط الائتمان التي قدمها البرنامج لوكالاته الوطنية المعتمدة في دولة الأمارات العربية المتحدة إلى (38) خط ائتمان كما وبلغ إجمـالي حجم السحوبات من التسهيلات التي وفرها البرنامج إلى وكالاته الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى  (927) مليون دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة أشاد الدكتور جاسم المناعي بالدور الذي تلعبه الوكالات الوطنية في دولة الإمارات وعددها (19) وكالة، منوهاً بأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج، من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج، في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي، داعيا الوكالات الوطنية الأخرى إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية.

من جانبه ثمن السيد/ محمد نصر عابدين الدور الذي يقوم به برنامج تمويل التجارة العربية من خلال التسهيلات والخدمات التي يوفرها، معرباً عن اعتزازه بعلاقة التعاون الوطيدة والدور الذي يلعبه البنك من خلال نشاطه مع البرنامج معرباً عن تطلعه إلى تعظيم الاستفادة من تسهيلات البرنامج لما في ذلك من أثر إيجابي يسهم في تعزيز وتنمية التجارة للدول العربية وتعزيز القدرات التنافسية للمنتجين والمصدرين العرب.

أبوظبي بتاريخ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2012